السياحة في اسطنبول الاسيوية وجهة مثالية للسياح

اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية

السياحة في اسطنبول الاسيوية وجهة مثالية للسياح من مختلف مدن العالم لما تتمتع به مدن القسم الآسيوي في تركيا من تراث ثقافي وحضاري رائع ولما تحظى به السياحه في اسطنبول الجانب الاسيوي من اهتمام الحكومة التركية والتي سعى لتوفير كافة مقومات السياحة لتجعلها وجهة مثالية لجميع الزوار والسياح.

ماذا تعرف عن السياحة في اسطنبول الاسيوية؟ ما هي افضل الاماكن السياحية في الجانب الاسيوي من إسطنبول؟ ما هي أهم مولات اسطنبول في الجانب الاسيوي؟

كل ذلك والكثير من المعلومات الشيقة حول السياحة في اسطنبول الاسيوية سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال والذي تقدمه لنا أفضل شركات السياحة والسفر في اسطنبول شركة موسى للسياحة والسفر.

تواصل مع شركة موسى للسياحة في اسطنبول

لنتابع ….

السياحة في اسطنبول الاسيوية وجهة مثالية للسياح من مختلف المدن العالمية ولعل السياحة في اسطنبول الجانب الاسيوي تضاهي السياحة في اسطنبول الجانب الأوروبي حيث أن مدن القسم الاسيوي في تركيا لا تقل أهمية عن المدن التركية في الجانب الأوروبي.

ماذا تعرف عن السياحة في اسطنبول الاسيوية ؟ ما هي أهم المناطق السياحية في القسم الاسيوي إسطنبول؟ ما هي افضل مولات اسطنبول القسم الاسيوي؟ كل ذلك والكثير من المعلومات سوف نتحدث عنها من خلال هذا المقال الشيق والتي تقدمها لنا شركة موسى السياحية في اسطنبول تركيا.

لننطلق ….

السياحة في اسطنبول الاسيوية متعة حقيقية لا تُنسى

اسطنبول المعروفة باسم مدينة السحر والجمال هي وجهة تقدم مجموعة متنوعة من مناطق الجذب السياحي.

قد يظن العديد من الزوار على الجانب الآسيوي أن الجانب الأوروبي أكثر حيوية ويستحق الزيارة أكثر من الجانب الاسيوي دون التفكير في زيارة الجانب الاسيوي والذي يضم العديد من أفضل مدن تركيا.

تواصل مع شركة موسى للسياحة في اسطنبول

تقدم اسطنبول الآسيوية ثروة من الألغاز والتجارب الثقافية التي تنتظر من يكتشفها من الأسواق الصاخبة في كاديكوي إلى منطقة أوسكودار التاريخية إلى العديد من اماكن سياحية في الجانب الاسيوي من اسطنبول والتي تعتبر من افضل الاماكن السياحية في اسطنبول تركيا.

يتمتع الجانب الآسيوي من اسطنبول بسحر فريد يميزه عن الجانب الأوروبي لذلك من الضروري أن يستكشف السائحون اتساع اسطنبول الكامل لتقدير ثراء المدينة الفريد في الاماكن السياحية.

وتعتبر السياحة في اسطنبول الجانب الاسيوي رحلة من أهم الرحلات السياحية في اسطنبول والتي يمكن أن يقوم بها الزوار والسياح القادمين إلى تركيا.

وللمزيد من المعلومات حول اهم الرحلات السياحية في اسطنبول الجانب الاسيوي يمكن مراجعة شركة موسى للسياحة والسفر والتعرف على أهم عروض سياحية في اسطنبول التركية.

اقرأ أيضاً: رحلة صبنجا ومعشوقية رحلة الاحلام في اسطنبول 2023

السياحة في اسطنبول الاسيوية

لماذا السياحة في اسطنبول الاسيوية وجهة مثالية للسياح

السياحة في اسطنبول الآسيوية هي وجهة مثالية للسياح بسبب مزيجها الفريد من التنوع الثقافي والمعالم التاريخية والجمال الطبيعي المذهل.

تواصل مع شركة موسى للسياحة في اسطنبول

تفتخر المدينة بتاريخ غني وحيوي يعود إلى العصور القديمة مع العديد من المتاحف والقصور والمواقع الدينية التي تعرض تراثها الثقافي وبالإضافة إلى ذلك يوفر الساحل والمتنزهات المثيرة للإعجاب في اسطنبول الآسيوية للزوار مناظر خلابة ومناظر طبيعية رائعة.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى عروض الطهي في المدينة حيث تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق التقليدية التي تلبي جميع الأذواق وعلاوة على ذلك فإن الطبيعة الترحيبية للسكان المحليين وأسعار المدينة المعقولة تجعلها وجهة جذابة للسياح.

بشكل عام تعتبر السياحة في اسطنبول الاسيوية خياراً ممتازاً لمن يبحثون عن تجربة سفر لا تُنسى.

افضل الاماكن السياحية في اسطنبول القسم الاسيوي

تمتلك اسطنبول العديد من اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية والتي تعتبر من افضل الاماكن السياحية في اسطنبول القسم الاسيوي ويمكننا أن نذكر العديد من تلك الاماكن الموجودة في اسطنبول القسم الاسيوي:

محطة حيدر باشا للسكك الحديدية:

تقع محطة حيدر باشا للسكك الحديدية في اسطنبول الآسيوية وهي وجهة سياحية بارزة بسبب أهميتها التاريخية وإطلالة البحر الرائعة التي توفرها باعتبارها أكبر محطة سكة حديد في تركيا ومن أقدمها.

فقد تم تأسيسها عام 1906 في عهد السلطان عبد الحميد الثاني وكانت بمثابة محطة رئيسية على خط الحجاز وقد سميت على اسم أحد القادة الشجعان في عهد السلطان سليم الثالث وأصبحت نقطة اتصال حيوية بين بغداد واسطنبول.

تواصل مع شركة موسى للسياحة في اسطنبول

توفر زيارة المحطة فرصة فريدة لالتقاط صور لا تنسى والاستمتاع بمنظر البحر الخلاب مما يجعلها محطة أساسية لأي شخص يستكشف تاريخ وثقافة اسطنبول الغنية.

لذلك تعتبر السياحة في اسطنبول الاسيوية وجهة مثالية لجميع الزوار والسياح.

مولات اسطنبول الاسيوية

برج الفتاة في اسطنبول الاسيوية:

برج الفتاة والذي يعتبر واحد من اهم اماكن السياحة في اسطنبول الاسيوية والذي يجب أن يراه أي زائر لمدينة اسطنبول الآسيوية.

يعود تاريخ هذا البرج الصغير إلى العصر اليوناني ويقع على جزيرة صغيرة عند المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور وعلى بعد حوالي 200 متر من ساحل أوسكودار في اسطنبول.

يوفر موقعها الاستراتيجي في قلب مياه البوسفور خلفية مذهلة لمشاهد السينما والدراما التركية والعالمية مما يجعلها وجهة شهيرة للسياح.

مع القصص القديمة والأساطير المحيطة ببنائه أصبح برج الفتاة جزءاً لا يتجزأ من التراث والثقافة التركية مما عزز مكانته كمعلم في مدينة اسطنبول الآسيوية النابضة بالحياة.

اقرأ أيضاً: 10 من اجمل اماكن السياحة في اسطنبول

تواصل مع شركة موسى للسياحة في اسطنبول

شارع بغداد:

شارع بغداد المعروف أيضاً باسم Bağdat Caddesi هو شارع مبدع يقع في الجانب الآسيوي من اسطنبول تركيا يمتد على مسافة 14 كيلومتراً ويمتد من بلدية كاديكوي إلى بلدية مال تبه.

ويشتهر بأنه أحد أشهر الشوارع في المنطقة أهميتها تفوق أهمية شارع الاستقلال وهو وجهة شهيرة على الجانب الأوروبي من اسطنبول.

في عهد السلطان عبد الحميد الثاني ازدهر شارع بغداد وأصبح مركزاً للطبقات الميسورة.

وإن موقعه في حي كاديكوي جعله خياراً جذاباً للباشوات وكبار رجال المال الذين سعوا لبناء منازلهم وقصورهم بالقرب من قصر السلطان.

مناطق سياحية في اسطنبول الاسيوية

مدينة لونا بارك ـ ملاهي بوستانجي

تشتهر مدينة لونا بارك أو ملاهي بوستانجي في اسطنبول بتقديم تجربة مبهجة للزوار مليئة بالمرح والترفيه حيث تقع هذه المدينة الترفيهية في منطقة كاديكوي وترحب بعدد كبير من العائلات المحلية وكذلك السياح العرب والأجانب خلال زياراتهم إلى اسطنبول الآسيوية.

تعتبر الحديقة على نطاق واسع واحدة من أجمل الحدائق في المنطقة وتقدم مجموعة متنوعة من الألعاب والأنشطة التي تلبي احتياجات الأفراد من جميع الأعمار وخاصة الأطفال.

بالإضافة إلى ذلك تقع الحديقة على بعد 10 دقائق فقط من محطة بوستانشي مما يسهل الوصول إليها عن طريق المترو والحافلات.

بشكل عام تعد مدينة لونا بارك وجهة لا بد من زيارتها لمن يبحثون عن قضاء وقت ممتع لا يُنسى في إسطنبول.

تلة العرائس:

تقدم تلة العرائس في اسطنبول إطلالة خلابة على أفق المدينة الفريد من نوعه والذي يضم المآذن والأحياء الآسيوية الصاخبة وبصفته أعلى التلال السبعة المحيطة باسطنبول يوفر التل وجهة نظر لا مثيل لها للزوار لمشاهدة الجمال المذهل للمدينة.

تضيف وفرة أشجار الصنوبر على هضبة Camlica فقط إلى الجمال الطبيعي للمنطقة.

المنظر من أعلى التل يجسد جوهر المدينة كلوحة جميلة مع مزيج مثالي من جوانبها الأوروبية والآسيوية.

بشكل عام تعد تلة العرائس وجهة لا بد من زيارتها للمسافرين الذين يسعون لاستكشاف عجائب اسطنبول.

أكبر جامع في تركيا:

في الخامس من مارس 2019 كان الافتتاح الكبير لمسجد تشامليجا بمناسبة بالغة الأهمية لمدينة اسطنبول كأكبر مسجد في تركيا حيث يمتد على مساحة تزيد عن 15 ألف متر مربع ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 63 ألف مصلي في وقت واحد.

توفر المآذن الست الشاهقة للمسجد مشهداً رائعاً لمن يراقبونه بالإضافة إلى ذلك يضم المسجد قاعة مؤتمرات ومتحفاً للآثار الإسلامية التركية ومكتبة عامة ومعرضاً فنياً فضلاً عن موقف سيارات واسع.

يقع المسجد على الجانب الآسيوي من اسطنبول ويوفر الموقع الاستراتيجي للمسجد إطلالات خلابة على كل من الأجزاء الآسيوية والأوروبية من المدينة فضلاً عن لمحة عن بحر مرمرة.

تحدثنا عن اهم اماكن سياحية في الجزء الاسيوي من اسطنبول والتي جعلت السياحة في اسطنبول الاسيوية وجهة مثالية للزوار والسياح.

مولات اسطنبول القسم الاسيوي

المعالم السياحية في اسطنبول الاسيوية

أثبتت اسطنبول نفسها كوجهة سياحية رئيسية في تركيا وذلك بفضل مركزها التاريخي الغني الذي يضم العديد من الآثار التي تعود إلى الفترة العثمانية وما بعدها.

تنعكس هيبة المدينة في هندستها المعمارية الرائعة ومعالمها القديمة ومواقع التراث الثقافي.

رحلة إلى اسطنبول غير مكتملة دون استكشاف الجانب الآسيوي من المدينة حيث يمكنك اكتشاف بعض من أشهر اماكن سياحية في الجزء الاسيوي من اسطنبول والعديد من مولات اسطنبول الاسيوية ومراكز التسوق الهامة حيث يقدم كل منها سحراً وروعة فريدة.

من الضروري تسليط الضوء على مناطق الجذب المتنوعة في اسطنبول ومشاهدة أهم المعالم السياحية في اسطنبول الاسيوية والتأكيد على أهميتها في صناعة السياحة لا سيما قدرتها على جذب الزوار بجوانبها التاريخية والحديثة.

افضل مولات اسطنبول الاسيوية في تركيا

مولات القسم الاسيوي اسطنبول من افضل مولات اسطنبول التركية والتي تعتبر من افضل الاماكن السياحية في اسطنبول الاسيوية فقد وفرت كافة مقومات السياحة في اسطنبول الاسيوية وتعتبر من اهم أسباب نشاط السياحة في اسطنبول الاسيوية وهنا ومن خلال هذا المقال يمكننا أن نذكر افضل مولات اسطنبول الاسيوية.

ووتر جاردن إسطنبول:

يعتبر مول ووتر جاردن اسطنبول اهم مول في القسم الاسيوي اسطنبول وهو وجهة تسوق وترفيه شهيرة تقع في الجانب الآسيوي من اسطنبول ويعتبر المركز التجاري من أفضل المراكز التجارية في اسطنبول ويشتهر بمجموعة واسعة من المتاجر التي تقدم علامات تجارية ومنتجات عالمية تتراوح من الإلكترونيات والإكسسوارات والساعات إلى مستلزمات الأطفال.

يمكن للزوار أيضاً الاستمتاع بالأجواء الهادئة للمسطحات المائية الاصطناعية أثناء الاستمتاع بفنجان من القهوة في أحد المقاهي العديدة.

لأولئك الذين يبحثون عن المزيد من الإثارة يوفر المركز التجاري قاعة بولينغ حيث يمكن للأصدقاء التنافس ضد بعضهم البعض.

وبشكل عام يعتبر ووتر جاردن وجهة لا بد من زيارتها لمن يبحثون عن تجربة تسوق كاملة.

عروض سياحية في اسطنبول

فيا بورت إسطنبول:

فيا بورت اسطنبول هي وجهة تسوق رائعة تقع في الجانب الآسيوي من اسطنبول يتميز المركز التجاري بمجموعته الواسعة والمتنوعة من المتاجر والتي تضم أكثر من 250 علامة تجارية عالية الجودة من الملابس والأثاث والديكورات المنزلية والمفروشات.

كما يضم المركز التجاري صالة بولينج كاملة الخدمات ونادي للفروسية مما يوفر للزوار تجربة فريدة وممتعة.

إن ما يميز مول فيا بورت اسطنبول عن غيرها من مراكز التسوق في المدينة هو متنزهها الترفيهي الواسع وهو الأكبر من نوعه في اسطنبول.

بشكل عام يقدم مول فيا بورت اسطنبول تجربة تسوق وترفيه استثنائية تجذب مجموعة واسعة من الزوار.

مول اعمار مول في إسطنبول:

يمتد إعمار مول الذي تأسس في عام 2017 على مساحة ضخمة تبلغ 40 ألف متر مربع ويضم ثلاثة طوابق من العلامات التجارية المحلية والعالمية الرائعة.

إنه مركز تجاري فريد من نوعه يمزج بشكل متناغم بين التسوق والترفيه مع مراكز الألعاب وحديقة الحيوانات وحوض السمك الذي يضم أكثر من 20000 مخلوق مائي وبرمائي.

هذه الميزة التي لا مثيل لها في أي منطقة جذب أخرى في اسطنبول يجعلها واحدة من أكثر الوجهات السياحية رواجاً في المنطقة.

المرافق والخدمات الاستثنائية للمول تجعله خياراً شائعاً بين المتسوقين والعائلات على حدٍ سواء.

ساعد التزام إعمار مول بتزويد العملاء بتجربة تسوق وترفيه عالمية المستوى على اكتساب سمعة كواحدة من أرقى وجهات البيع بالتجزئة في المدينة.

إن وجود مثل تلك المولات في اسطنبول الاسيوية جعل السياحة في اسطنبول الاسيوية وجهة مثالية للسياح من مختلف مدن العالم.

مدن القسم الآسيوي في تركيا

اسئلة شائعة حول السياحة في اسطنبول الاسيوية

  • ما هو افضل مول في اسطنبول الاسيوية؟

مول اكاسيا في اسطنبول الاسيوية:

يقع مول أكاسيا في اسطنبول وهو أعجوبة معمارية رائعة معترف بها عالمياً لتميزها وفي عام 2012 حصلت على جائزة العقارات الأوروبية المرموقة لبنيتها الشاهقة الرائعة.

يمتد المركز التجاري على مساحة 80 ألف متر مربع ويضم 257 متجراً ويضم بعضاً من أفضل العلامات التجارية العالمية والتركية مثل فيكتوريا سيكريت وآبل ستورز وأكثر من ذلك.

من أبرز معالمها كيدزانيا اسطنبول والتي تقدم للأطفال فرصة فريدة لتمثيل أدوار الكبار مثل الأطباء ورجال الإطفاء والطهاة مما يسمح لهم باستكشاف اهتماماتهم وشغفهم في بيئة آمنة وتفاعلية.

أكاسيا مول اسطنبول هو وجهة تسوق من الدرجة الأولى تجمع بين الفخامة والترفيه والتعليم مما يوفر تجربة استثنائية للزوار وهو من اهم اماكن السياحة في اسطنبول الاسيوية في تركيا.

  • ما هي افضل اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية؟

هناك العديد من اماكن سياحية اسطنبول الاسيوية ولعلنا ذكرنا ضمن هذا المقال العديد من أهم مناطق السياحة في اسطنبول الاسيوية في تركيا.

وللمزيد من المعلومات يمكنكم مراجعة اهم شركات السياحة والسفر في اسطنبول شركة موسى للسياحة والسفر والتي تقدم عدة عروض سياحية في اسطنبول على اهم رحالات سياحية في اسطنبول تركيا.

 

  • افضل الاماكن السياحية في اسطنبول القسم الاسيوي

  • أهم رحلات السياحة في اسطنبول الاسيوية ؟

تقيم شركة موسى للسياحة العديد من رحلات سياحية في اسطنبول إلى عدة مناطق سياحية في اسطنبول الاسيوية وتعتبر تلك الرحلات من امتع الرحلات السياحية في اسطنبول لما توفره من خدمات سياحية رائعة ومقومات سياحية مميزة جعلها من اهم الشركات السياحية اسطنبول فهي توفر برنامج سياحي مميز إلى أجمل اماكن سياحية اسطنبول الاسيوية واسطنبول الأوروبية وأبرز تلك الرحلات التي تقدمها شركة موسى للسياحة والسفر رحلة جزيرة الاميرات ورحلة شيلا واغوا ورحلة السفينة الشامية والعديد من رحلات السياحة في اسطنبول الاسيوية والأوروبية.

خاتمة مقالة السياحة في اسطنبول الاسيوية وجهة مثالية للسياح

في الختام يسلط المقال الضوء على إمكانات اسطنبول الآسيوية كوجهة مثالية للسياح تفتخر المنطقة بتراث ثقافي غني وصناعة سياحية نابضة بالحياة تقدم تجارب فريدة للزوار.

مع مجموعة متنوعة من مناطق الجذب التي تتراوح من المواقع التاريخية والمتاحف ومراكز التسوق إلى الحياة الليلية النابضة بالحياة فإن آسيا اسطنبول لديها ما يناسب الجميع علاوة على ذلك ترتبط المنطقة جيداً بأجزاء أخرى من اسطنبول من خلال وسائل النقل المختلفة مما يسهل على السياح الوصول إليها.

بشكل عام تقدم شركة موسى للسياحة والسفر تجربة سفر مثالية لا تُنسى مسلية وممتعة في نفس الوقت.

لذلك يوصى بشدة أن يقوم السياح بإدراج اسطنبول الآسيوية في خطط سفرهم عند زيارة تركيا والتعامل مع شركة موسى للحصول على اهم العروض السياحية التي تقدمها لأهم رحلات السياحة في اسطنبول الاسيوية والأوروبية في تركيا.

التواصل مع شركة موسى للسياحة عبر هذا الموقع أو عبر الاتصال على الرقم …

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *