10 من اجمل اماكن السياحة في اسطنبول

10 من اجمل اماكن السياحة في اسطنبول

اجمل اماكن السياحة في اسطنبول تعرف عليها من خلال هذا المقال والذي تقدمه لنا افضل شركات السياحة في اسطنبول شركة موسى للسياحة والسفر.

فمن المعروف بأن اسطنبول هي أكبر مدينة في تركيا وتقع على مضيق البوسفور وهو مسطح مائي يربط البحر الأسود ببحر مرمرة وتعتبر المدينة الوحيدة في العالم التي تقع في قارتين أوروبا وآسيا.

تتمتع اسطنبول بتاريخ غني ومتنوع حيث كانت عاصمة لكل من الإمبراطوريتين البيزنطية والعثمانية فالمدينة هي موطن لثروة من المواقع المعمارية والثقافية والتاريخية والسياحية بما في ذلك آيا صوفيا والمسجد الأزرق والبازار الكبير.

تواصل مع شركة موسى للسياحة في اسطنبول

اسطنبول مدينة نابضة بالحياة ومع مزيج فريد من الثقافات والأديان واللغات في السنوات الأخيرة أصبحت المدينة وجهة سياحية دولية رئيسية وتقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من مناطق الجذب والتسوق وتناول الطعام والحياة الليلية.

وهنا سوف نتحدث من خلال شركة موسى للسياحة عن افضل اماكن السياحة في اسطنبول والسياحة في تقسيم اسطنبول والسياحة في شيشلي اسطنبول وعدة معلومات مفصلة وشاملة عن اجمل اماكن السياحة في اسطنبول .

لنتابع مقالنا….

افضل اماكن السياحة في اسطنبول

اسطنبول هي واحدة من أجمل المدن في العالم بثقافتها الغنية وأسلوب حياتها النابض بالحياة والهندسة المعمارية المذهلة فمن البازار الكبير الشهير إلى المسجد الأزرق سيتمكن زوار اسطنبول من استكشاف المعالم السياحية الرائعة في المدينة ومشاهدة اجمل اماكن السياحة في اسطنبول حيث يعد قصر توبكابي من الاماكن التي يجب مشاهدتها بسبب حدائقه المورقة والهندسة المعمارية المعقدة ومجموعة واسعة من القطع الأثرية كما يوفر برج جالاتا الذي يقف شامخا فوق المدينة للزوار ويوفر مناظر خلابة لمضيق البوسفور وتوفر المتنزهات العديدة في المدينة فترة راحة كبيرة من صخب المدينة ويمكن للزوار التنزه على طول القرن الذهبي والاستمتاع بالجمال المذهل للمناظر الطبيعية المحيطة.

اسطنبول هي أيضاً موطن لبعض من افضل المطاعم والبارات في العالم وبفضل تاريخها الغني ومعالمها الخلابة وثقافتها النابضة بالحياة توفر اسطنبول الوجهة المثالية للسياح الباحثين عن تجربة لا تُنسى.

اقرأ أيضاً: دليل السياحة في اسطنبول 2023 وجهة مثالية للسياح

تواصل مع شركة موسى للسياحة في اسطنبول

افضل اماكن السياحة في اسطنبول

اجمل اماكن السياحة في اسطنبول

اسطنبول مدينة نابضة بالحياة ومتنوعة تقدم مجموعة كبيرة من المعالم والأنشطة والمعالم للزوار من جميع الأعمار وتمتلك اجمل اماكن السياحة في اسطنبول فمن جامع السلطان أحمد الكبير والأيقوني إلى البازار الكبير الصاخب والجمال الهادئ لمضيق البوسفور ومن المؤكد أن اسطنبول مدينة ستترك انطباعاً جميلاً.

يجب على الزوار القيام بجولة في قصر توبكابي المهيب لتجربة روعة الإمبراطورية العثمانية والتجول في شوارع حي السلطان أحمد التاريخي واستكشاف الحياة الليلية المفعمة بالحيوية في بيوغلو حيث تقدم مدينة اسطنبول أيضاً مأكولات لذيذة ومناظر خلابة ومجموعة واسعة من المعالم الثقافية ومع وجود الكثير للقيام به ومشاهدته من المؤكد أن اسطنبول ستكون تجربة مجزية لا تُنسى لأي مسافر.

ولعل اجمل اماكن السياحة في اسطنبول هي:

  1. شارع الاستقلال:

شارع الاستقلال الذي يقع في منطقة تقسيم التاريخية في اسطنبول هو واحد من اجمل اماكن السياحة في اسطنبول وأكثر مناطق الجذب شهرة في المدينة حيث أجواءه النابضة بالحياة محبوبة من قبل السكان المحليين والسياح على حد سواء وتضم مجموعة واسعة من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم وغالباً ما يُقارن شارع الاستقلال ببعض اشهر الشوارع في أوروبا بأجوائه الجذابة وعروضه المتنوعة.

إنه مكان رائع للتسوق لشراء الهدايا التذكارية والاستمتاع بفنجان من القهوة التركية كما أن التنزه في الشارع الخلاب والاستمتاع بالمناظر والأصوات في اسطنبول يعد متعة لا مثيل لها.

باختصار يعد شارع الاستقلال محطة أساسية في أي استكشاف للمدينة لا بد من زيارتها.

تواصل مع شركة موسى للسياحة في اسطنبول

  1. حديقة اكواريوم إسطنبول:

حديقة أكواريوم اسطنبول منشأة ذات مستوى عالمي وجذب سياحي عالمي لا بد من زيارته وهي عضو رسمي في جمعية حدائق الحيوان وحدائق الأحياء المائية وتعتبر واحدة من روائع الأحياء المائية العالمية في اسطنبول حيث تضم مجموعة متنوعة من الحياة المائية مع أكثر من 15000 نوع من الأسماك والزواحف والبرمائيات واللافقاريات بالإضافة إلى العديد من الحيوانات المائية الأخرى يقدم الأكواريوم أيضاً تجارب تعليمية وأنشطة تفاعلية مما يجعله مكاناً رائعاً للعائلات لاستكشاف ومعرفة المزيد عن العالم الرائع تحت الماء بالإضافة إلى ذلك يضم الأكواريوم مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض التفاعلية مما يجعله وجهة مثيرة ومسلية لجميع الأعمار.

  1. متحف توبكابي:

يعد متحف توبكابي من أكثر المعالم السياحية شهرة في اسطنبول بتركيا وهو واحد من اجمل اماكن السياحة في اسطنبول حيث يقع في قلب المدينة وهو المقر السابق للسلاطين العثمانيين ويحتوي على ثروة من القطع الأثرية التاريخية القديمة ويعرض المتحف العمارة والفن والتحف العثمانية على مدى قرون من التاريخ كما أن أراضي القصر المذهلة والإطلالات الخلابة على مضيق البوسفور وموقعه المركزي من متحف توبكابي تجعله مكاناً مثالياً لاستكشاف الإمبراطورية العثمانية والتعرف عليها كما يمكن للزوار أيضاً مشاهدة مجموعات المجوهرات والفخار والأسلحة والمخطوطات من بلاط السلطان ويضم المتحف أيضاً مجموعة رائعة من الفن والعمارة الإسلامية ومع تاريخه الغني والتحف المذهلة يعد متحف توبكابي مكاناً لا بد من زيارته لأي شخص يزور مدينة اسطنبول التركية.

 

السياحة في تقسيم اسطنبول

  1. متحف آيا صوفيا:

يقع متحف آيا صوفيا في اسطنبول بتركيا وهو أحد اشهر المعالم السياحية المحبوبة في العالم حيث تم بناء هذا المبنى المذهل في القرن السادس وكان في الأصل كاتدرائية مسيحية أرثوذكسية ثم تحول إلى مسجد قبل أن يتم تحويله إلى متحف تعرض جدرانه ونقوشه مزيجاً فريداً من الرمزية الإسلامية والمسيحية مما يمنح الزوار لمحة فريدة عن تاريخ المدينة الغني والمتنوع كما يقدم متحف آيا صوفيا ثروة من المعرفة والرؤى عن الماضي وأن جمال المتحف وعظمته المذهلين يجعلانه من الاماكن التي يجب أن يراها أي مسافر ويصنف واحد من اجمل اماكن السياحة في اسطنبول التركية .

إن جمال هذا المتحف سوف يترك الزائرين في حالة من الذهل والدهشة لما سوف يرونه من الجمال والمتعة وتقدير أكبر لثراء ثقافة مدينة اسطنبول التركية.

تواصل مع شركة موسى للسياحة في اسطنبول

  1. مسجد السلطان احمد:

يعد مسجد السلطان أحمد المعروف أيضاً باسم الجامع الأزرق مثالاً رائعاً على العمارة العثمانية الإسلامية حيث تم تشييد هذا الهيكل المذهل بأوامر من السلطان أحمد الأول في أوائل القرن السابع عشر ويشتهر بتصميماته الرائعة باللونين الأزرق والذهبي والتشكيلات المعقدة ويقف هذا المعلم الأيقوني كمثال لتاريخ اسطنبول الغني وثقافتها النابضة بالحياة وهو وجهة شهيرة للسكان المحليين والسياح على حد سواء تستمر عظمتها وجمالها في إبهار الزوار وهو مكان لا بد من مشاهدته لأي شخص يزور اسطنبول التركية.

  1. قصر دولما بهجة:

قصر دولما بهجة من المعالم التاريخية البارزة في اسطنبول وواحد من افضل مناطق الجذب السياحي في المدينة حيث تم تشييد القصر في منتصف القرن التاسع عشر وكان المركز الإداري للإمبراطورية العثمانية والمقر الرسمي لستة سلاطين حتى نهاية الخلافة العثمانية يقع في منطقة بشكتاش في اسطنبول على الساحل الأوروبي لمضيق البوسفور ويشتهر بهندسته المعمارية الفاخرة والفخمة ويمكن لزوار القصر تقدير عظمة الغرف والصالونات المختلفة فضلاً عن استكشاف مجموعة واسعة من المفروشات والتحف.

إن الأهمية التاريخية والثقافية لقصر دولما بهجه جعله من الاماكن التي يجب زيارتها لأي شخص يزور مدينة اسطنبول التركية فهو من اجمل اماكن السياحة في اسطنبول تركيا.

  1. فيالاند إسطنبول:

فيالاند اسطنبول هي مدينة ملاهي رئيسية بها مناطق جذب تجذب مجموعة واسعة من الزوار تقدم الحديقة مجموعة مختارة من تجارب التسوق والترفيه مما يجعلها وجهة جذابة للسياح.

إنها واحدة من أكبر مدن الملاهي في العالم وتقدم مجموعة متنوعة من الألعاب والعروض والألعاب كما تضم الحديقة مجموعة من حمامات السباحة بأحجام مختلفة تناسب جميع الفئات العمرية ومع مزيجها من التسوق والترفيه والأنشطة الترفيهية فلا عجب أن تصبح فيالاند اسطنبول واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا وخاصة للعائلات والأطفال.

 

  1. السياحة في شيشلي اسطنبولجزيرة الاميرات اسطنبول:

جزيرة الاميرات اسطنبول هي وجهة سياحية شهيرة وتتميز بجمالها الطبيعي وأجوائها الهادئة تقع الجزيرة على ساحل بحر مرمرة وتوفر أجواء خلابة للرحلات البحرية الرومانسية ورحلات شهر العسل كما تشتهر بمناظرها الخضراء المورقة وأجوائها الهادئة وهي مثالية لمن يبحثون عن ملاذ مريح.

تواصل مع شركة موسى للسياحة في اسطنبول

تقدم الجزيرة أيضاً مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل المشي لمسافات طويلة والسباحة ومشاهدة المعالم السياحية مما يجعلها وجهة رائعة للأزواج والعائلات على حد سواء ومع مناظرها الخلابة وأجوائها الهادئة تعد جزيرة الاميرات اسطنبول مكاناً مثالياً للاستمتاع بعطلة رومانسية لذلك يمكن أن تقول بأن جزيرة الاميرات إسطنبول من احدى اجمل اماكن السياحة في اسطنبول

  1. جراند بازار اسطنبول:

يشتهر البازار الكبير في اسطنبول بتاريخه وجماله ويعود تاريخ هذا السوق المغطى إلى القرن الخامس عشر وهو الأقدم والأكبر من نوعه في المدينة حيث ينبهر الزوار بالسقوف المزخرفة والبوابات المقوسة والشوارع المتعرجة المليئة بالمحلات التجارية والمتاجر ويعتبر هذا السوق النابض بالحياة موطن لآلاف المتاجر حيث يمكن للزوار تصفح وشراء السلع المحلية مثل المجوهرات والسجاد وحتى التوابل ويقدم البازار الكبير أيضاً تجربة فريدة من نوعها في اسطنبول حيث إنه أحد اشهر مناطق الجذب ووجهة لا بد من زيارتها للسياح في مدينة اسطنبول التركية.

  1. تل العرائس اسطنبول:

تل العرائس هي منطقة سياحية خلابة تقع في اسطنبول بتركيا مع تاريخ طويل يمتد إلى العصر البيزنطي تعد الحديقة وجهة مثالية للزوار الذين يتطلعون إلى الاستمتاع ببعض روائع المدينة وتتميز المنطقة بمجموعة متنوعة من البيوت الصيفية ومناطق الصيد وفضلاً عن المناظر الخلابة والأجواء الهادئة يحبها الشباب بشكل خاص لإتاحة الفرصة لهم لالتقاط صور جوية مذهلة للمدينة.

تل العرائس هي وجهة فريدة لا ينبغي أن يفوتها أي زائر إلى اسطنبول فلا تدع فرصة زيارتها تفوتك.

وأخيراً وبعد أن تعرفنا على 10 من اجمل اماكن السياحة في اسطنبول فلا بد من أن تقوم بزيارة تلك الاماكن الجميلة والتي تعتبر اشهر اماكن السياحة في اسطنبول ولأنها اماكن حلوة في اسطنبول فلا بد من زيارتها وإن زيارتها تتطلب التواصل مع إحدى الشركات السياحية من اجل تنظيم برنامج سياحي احترافي يطلعك على مختلف مناطق السياحة في اسطنبول ولعل أهم تلك الشركات السياحية في اسطنبول شركة موسى للسياحة والسفر والتي تقدم مختلف أنواع الخدمات السياحية توفر كافة مقومات الرحلات السياحية الجميلة لجعل رحلتك من اجمل رحلات العمر مع اجمل اماكن السياحة في اسطنبول.

السياحة في تقسيم اسطنبول اجمل اماكن السياحة في اسطنبول

تقسيم هو مركز ثقافي وتجاري يقع في قلب اسطنبول النابض بالحياة فهي موطن لبعض مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة في العالم مثل برج غلطة وميدان تقسيم ومنتزه جيزي فضلاً عن العديد من المطاعم والمحلات التجارية والنوادي الليلية الشهيرة.

تشتهر المنطقة بالحياة الليلية النابضة بالحياة وتعتبر من اشهر اماكن السياحة في اسطنبول فمنطقة تقسيم هو مكان رائع لاستكشاف وتجربة الثقافة المحلية والهندسة المعمارية والمأكولات ومع قربها من المياه ومناطق الجذب الثقافية المتنوعة بها تعد تقسيم وجهة مثالية للسياح الباحثين عن تجربة مثيرة لا تنسى فمن المواقع والمتاحف التاريخية إلى فرص التسوق والطعام اللذيذ.

ميدان تقسيم في اسطنبول لديه شيء للجميع للتمتع به وقضاء يوم رائع وممتع.

اقرأ أيضاً: شركات سياحة في اسطنبول 2023 تعرف عليها

اشهر اماكن السياحة في اسطنبول

تعرف على السياحة في شيشلي اسطنبول

منطقة شيشلي اسطنبول هي وجهة سياحية شهيرة مع عدد كبير من مناطق الجذب والأنشطة والتجارب الثقافية لاستكشافها حيث تمتلئ شوارع شيشلي الساحرة بالمواقع التاريخية والدينية والمتنزهات والحدائق الجميلة والأسواق المحلية المثيرة للاهتمام ويمكن للزوار استكشاف البازار الكبير الشهير والاستمتاع بالهندسة المعمارية المذهلة للعصر العثماني والاستمتاع بالمأكولات التركية اللذيذة بالإضافة إلى ذلك تتمتع المنطقة بالكثير من فرص التسوق مما يجعلها وجهة رائعة لأولئك الذين يرغبون في أخذ بعض الهدايا التذكارية إلى المنزل.

تعتبر شيشلي أيضاً مكاناً رائعاً للإقامة مع الكثير من خيارات الإقامة المريحة للاختيار من بينها مع الكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها لذلك تعتبر شيشلي وجهة نابضة بالحياة ومثيرة ستترك للزوار والسياح ذكريات دائمة عن وقتهم في إسطنبول.

اشهر اماكن السياحة في اسطنبول

كما تحدثنا بأن اسطنبول هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم حيث تضم مجموعة من المشاهد والأصوات والتجارب المذهلة كما تحدثنا عن اجمل اماكن السياحة في اسطنبول ولعل اشهر مناطق الجذب السياحي في اسطنبول البازار الكبير الذي يعد من أكبر وأقدم الأسواق المغطاة في العالم حيث يوفر مجموعة واسعة من المحلات التجارية والأكشاك والمطاعم للزوار والتي تعتبر ثروة من فرص التسوق بالإضافة إلى ذلك فإن المسجد الأزرق في المدينة وآيا صوفيا وقصر توبكابي كلها عوامل جذب يجب مشاهدتها وتعتبر كما تحدثنا من اجمل اماكن السياحة في اسطنبول فهي تقدم لمحة عن تاريخ وثقافة اسطنبول الغنية ومع مزيجها من عوامل الجذب التقليدية والحديثة ومكانتها كجسر بين أوروبا وآسيا وحسن ضيافتها فإن اسطنبول هي وجهة مثالية لأي مسافر أي سائح.

اهم اماكن السياحة في اسطنبول

اماكن حلوه في اسطنبول

تقدم اسطنبول مجموعة متنوعة من الاماكن الحلوة التي يمكن أن تجعل أي شخص يبتسم فعلى سبيل المثال هناك منطقة بيوغلو التاريخية والتي يعتبر مكان نابض بالحياة مليء بالحياة والنشاط حيث يمكن للزوار تذوق البقلاوة وهي حلوى تركية كلاسيكية مصنوعة من عجينة الفيلو المقرمشة والمكسرات والشراب كما تشمل الاماكن الحلوة أيضاً في اسطنبول والشهيرة الأخرى كاراكوي في منطقة بشكتاش التركية والمعروفة بمقاهيها ومخابزها ومحلات الحلوى الكثيرة المنتشرة فيها بالإضافة إلى منطقة Zeytinburnu   حيث يمكن للزوار العثور على الآيس كريم التركي الشهير وهناك أيضاً العديد من المطاعم وحدائق الشاي مثل Çiya Sofrasi الشهير للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الحلويات التركية الكلاسيكية.

باختصار فإن اسطنبول لديها اماكن حلوة فهي مدينة الملذات وهي المدينة الساحرة وزيارة المدينة لن تكتمل بدون التواصل مع أهم شركات السياحة في اسطنبول للاستمتاع بكافة الاماكن الجميلة فيها والتعرف على اجمل اماكن السياحة في إسطنبول.

خاتمة مقالة 10 من اجمل اماكن السياحة في اسطنبول

في ختام المقال يمكن ملاحظة أن اسطنبول مدينة ذات جمال متنوع تقدم شيئاً فريداً ومميزاً للزوار على اختلاف أنواعهم فمن الجمال المهيب للمسجد الأزرق إلى الطاقة النابضة بالحياة للبازار الكبير إلى اجمل اماكن السياحة في اسطنبول فاسطنبول لديها شيء للجميع يمكن أن تقدمه وسواء كنت تبحث عن تجربة ثقافية أو ملاذ رومانسي أو مكان لاستكشاف التاريخ أو التمتع بأجمل الاماكن السياحية فإن اسطنبول لديها كل شيء ومع هندستها المعمارية المذهلة وتاريخها الغني وثقافتها النابضة بالحياة تعد اسطنبول وجهة رائعة لأي نوع من المسافرين وخاصة أولئك الذين يبحثون عن مدينة جميلة ومثيرة لاستكشافها لذلك يجب أن يعتبروا اسطنبول بالتأكيد وجهة مثالية لهم.

وأخيراً يجب أن نقول بان زيارة تلك الاماكن السياحية الجميلة في اسطنبول لا بد لها من التعامل مع اهم شركات السياحة في اسطنبول للقيام بوضع برنامج سياحي والتمتع بكل معالم مدينة اسطنبول التركية.

وأبرز تلك الشركات شركة موسى للسياحة والسفر صاحبة الخبرة الكبيرة في مجال السياحة والسفر.

فلا تتردد في التواصل مع شركة موسى للسياحة وحجز مقعد في إحدى رحلاتها التي تنظمها وبشكل يومي والاستمتاع بكل ما تخبه لك مدينة اسطنبول التركية.

التواصل عبر هذا الموقع أو عبر الاتصال بالرقم ….

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *