تعرف على اجمل اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية

اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية

تعد اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية سمة فريدة من سمات تركيا التي تتميز بالسلام والهدوء.

تفتخر المنطقة بالمساحات الخضراء الشاسعة مما يوفر للزوار فرصة لتجربة الطبيعة.

ماذا تعرف عن اجمل اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية ؟ اهم المعالم السياحية في الجزء الاسيوي من اسطنبول؟ والعديد من المعلومات حول اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال والذي تقدمه لنا شركة موسى للسياحة والسفر في اسطنبول.

تواصل مع شركة موسى للسياحة في اسطنبول

لنتابع …

تعد اسطنبول من اجمل مدن تركيا بشقيها الأوروبي والاسيوي ولعل الكثيرين ممن يزور تركيا لا يعرف كثيراً عن اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية ويتوقع بأن اسطنبول هي فقط اسطنبول الأوروبية.

لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن افضل الاماكن السياحية في اسطنبول القسم الاسيوي ونقدم الكثير من المعلومات حول اجمل اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية عبر اهم شركات السياحة والسفر في اسطنبول شركة موسى للسياحة.

لنتابع …..

افضل اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية

السياحة في اسطنبول الآسيوية هي عرض جذاب للزوار من جميع أنحاء العالم حيث يضم القسم الآسيوي من تركيا تراثاً ثقافياً وحضارياً غنياً ويقدم تجربة فريدة وممتعة للسياح.

لقد أدركت الحكومة التركية الإمكانات في الجانب الآسيوي من اسطنبول واستثمرت موارد كبيرة لتطويرها إلى وجهة سياحية عالمية المستوى.

تواصل مع شركة موسى للسياحة في اسطنبول

تحتوي المدينة على اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية والتي تعتبر ثروة من عوامل الجذب السياحي بما في ذلك المعالم التاريخية والمتاحف والمواقع الثقافية كما ضمنت الحكومة وجود البنية التحتية اللازمة للسياحة مثل النقل والإقامة والترفيه.

وبفضل ثقافتها النابضة بالحياة وكرم ضيافتها تعد منطقة اسطنبول الآسيوية وجهة مثالية للسياح الباحثين عن تجربة لا تُنسى.

مناطق سياحية في اسطنبول الاسيوية

مناطق سياحية في اسطنبول الاسيوية

يمكننا أن نذكر عدة اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية والتي يمكن أن نعتبرها من اجمل الاماكن في اسطنبول القسم الاسيوي لنبدأ….

برج الفتاة

برج الفتاة المعروف أيضاً باسم برج العذراء هو معلم تاريخي يقع على جزيرة صغيرة عند المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور في اسطنبول آسيا.

يعود تاريخ هذا البرج إلى العصر اليوناني وأصبح وجهة سياحية شهيرة لزوار المدينة حيث يوفر مناظر خلابة لمياه البوسفور ويوفر خلفية مثالية لمشاهد السينما والدراما التركية والعالمية.

أصبح برج الفتاة بقصصه القديمة وأساطيره المحيطة ببنائه جزءاً مهماً من التراث والثقافة التركية مما عزز مكانته كمعلم في مدينة اسطنبول الآسيوية النابضة بالحياة. يجب على أي سائح يزور اسطنبول أن يجعله نقطة لزيارة هذا البرج الشهير.

تواصل مع شركة موسى للسياحة في اسطنبول

شارع بغداد

شارع بغداد المعروف أيضاً باسBağdat Caddesi  هو امتداد شهير بطول 14 كيلومتراً يقع على الجانب الآسيوي من اسطنبول تركيا ويمتد من بلدية كاديكوي إلى بلدية مال تبه يُعرف على نطاق واسع بأنه أحد أهم الشوارع في المنطقة متجاوزاً شارع الاستقلال الشهير في الجانب الأوروبي من اسطنبول.

وفي عهد السلطان عبد الحميد الثاني شهد شارع بغداد فترة ازدهار وأصبح مركزاً للطبقات الميسورة.

إن موقع شارع بغداد الاستراتيجي في حي كاديكوي جعله خياراً رئيسياً للأغنياء وكبار رجال الأعمال الأثرياء الذين سعوا لبناء منازلهم وقصورهم بالقرب من قصر السلطان.

مدينة لونا بارك ـ ملاهي بوستانجي

تعد مدينة لونا بارك والمعروفة أيضاً باسم مدينة ملاهي بوستانجي وجهة ترفيهية شهيرة في اسطنبول حيث تقدم عدداً كبيراً من الألعاب والأنشطة المثيرة للزوار من جميع الأعمار للاستمتاع بها.

تقع الحديقة في منطقة كاديكوي وتستقطب عدداً كبيراً من العائلات المحلية وكذلك السياح العرب والأجانب الذين يبحثون عن تجربة ممتعة ومثيرة خلال زيارتهم إلى اسطنبول الآسيوية.

تعتبر مدينة لونا بارك واحدة من أجمل الحدائق في المنطقة وتوفر مجموعة واسعة من مناطق الجذب بما في ذلك مجموعة متنوعة من الألعاب مما يجعلها وجهة مثالية للأطفال والكبار على حد سواء.

تواصل مع شركة موسى للسياحة في اسطنبول

يمكن الوصول إلى الحديقة بسهولة عن طريق المترو والحافلات وتبعد 10 دقائق فقط عن محطة بوستانجي مما يجعلها وجهة لا بد من زيارتها لأي شخص يتطلع إلى خلق ذكريات لا تُنسى في إسطنبول.

مدينة لونا بارك واحدة من اجمل اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية في تركيا.

اقرأ أيضاً: سهرة البسفور في اسطنبول رحلة لا تُنسى

 

افضل الاماكن السياحية في اسطنبول القسم الاسيوي

تلة العرائس

تل العرائس هو موقع رائع في اسطنبول يوفر إطلالة خلابة على أفق المدينة الفريد ويوفر التل وهو أعلى التلال السبعة المحيطة باسطنبول للزائرين وجهة نظر لا مثيل لها لمشاهدة الجمال المذهل للمدينة.

هضبة Camlica مغطاة بكثرة بأشجار الصنوبر مما يضيف إلى الجمال الطبيعي للمنطقة ومن أعلى التل يمكن للزوار التقاط جوهر اسطنبول كقطعة قماش جميلة تمزج بشكل مثالي بين جوانبها الأوروبية والآسيوية.

في الختام تعد تلة العرائس وجهة لا بد من زيارتها للمسافرين الذين يسعون لاستكشاف عجائب اسطنبول.

تواصل مع شركة موسى للسياحة في اسطنبول

اماكن سياحية في الجانب الاسيوي من اسطنبول

هناك الكثير من اماكن سياحية في الجزء الاسيوي من اسطنبول والتي تعتبر من اجمل اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية يمكن أن نذكر منها:

مولات اسطنبول الاسيوية

يضم القسم الآسيوي من اسطنبول بعضاً من أفضل مراكز التسوق في تركيا مما يجذب السياح من جميع أنحاء العالم حيث توفر هذه المراكز التجارية تجربة سياحية كاملة كما تقدم مجموعة واسعة من المرافق ووسائل الراحة بما في ذلك صالات الطعام ودور السينما ومراكز التسوق.

أصبحت هذه المراكز التجارية بهندستها المعمارية الحديثة وتصميماتها الفاخرة مركزاً مهماً للنشاط السياحي في المنطقة.

تقدم المراكز التجارية مزيجاً فريداً من الثقافة التركية والآسيوية مما يوفر للزوار تجربة تسوق وترفيه لا تُنسى.

من العلامات التجارية الفاخرة الراقية إلى الحرف اليدوية التركية التقليدية تلبي مراكز التسوق في اسطنبول الآسيوية كل الاحتياجات والأذواق مما يجعلها محطة أساسية لأي سائح يزور المدينة.

حديقة الحرية في إسطنبول:

حديقة الحرية اسطنبول إحدى اماكن سياحية في اسطنبول القسم الاسيوي وهي وجهة لا بد من زيارتها للسياح الذين يبحثون عن تجربة لا تنسى في اسطنبول.

تشتهر كواحدة من أهم المحطات السياحية في المدينة وهي من بين أشهر الحدائق في اسطنبول حيث توفر الحديقة عدداً كبيراً من الأنشطة الموجهة نحو ضمان أقصى قدر من المتعة للزوار وعائلاتهم.

نظراً لتصنيفها ضمن المناطق السياحية في القسم الاسيوي اسطنبول للعائلات فإن حديقة الحرية اسطنبول لديها الكثير من المفاجآت في المتجر لزوارها.

نوصي بشدة باستكشاف كل ركن من أركان هذه الحديقة المثيرة ومع جوها الاحترافي والترحيبي تعد حديقة الحرية اسطنبول المكان المثالي لخلق ذكريات دائمة مع أحبائك.

اهم المعالم السياحية في الجزء الاسيوي من اسطنبول

اسطنبول المشهورة بتراثها الثقافي النابض بالحياة تجذب السياح من جميع أنحاء العالم لما تحتويه من معالم سياحية في اسطنبول الاسيوية حيث يعد المركز التاريخي للمدينة الواقع على الجانب الأوروبي موطناً للعديد من الأعاجيب المعمارية والآثار القديمة ومع ذلك فإن زيارة اسطنبول لن تكتمل دون استكشاف الجانب الآسيوي من المدينة الذي يضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة.

فمن المعالم التاريخية مثل برج العذراء إلى مراكز التسوق الحديثة مثل البلاديوم يقدم الجانب الآسيوي من اسطنبول للزوار تجربة فريدة لا مثيل لها.

تستمر الأهمية الثقافية والتاريخية الغنية للمنطقة في جذب السياح مما يجعلها مساهماً حيوياً في صناعة السياحة المزدهرة في المدينة.

لذلك من الضروري إدراك أهمية الجانب الآسيوي من اسطنبول ومناطق الجذب السياحي المختلفة فيه في تعزيز قطاع السياحة في المدينة.

تركيا توفر العديد من اجمل اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية فلا تدع فرصة زيارة اسطنبول الاسيوية تفوتك.

شركة موسى للسياحة تقدم لك كافة فرص السياحة والسفر فلا تتردد في التواصل معها من اجل الحصول على اجمل رحلات السياحة في اسطنبول إلى اجمل اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية ومشاهدة اجمل معالم سياحية في اسطنبول الاسيوية.

اقرأ أيضاً: رحلة بورصة تركيا متعة واثارة لا تُنسى

اماكن سياحية اسطنبول الاسيوية

ماذا تعرف عن حي كاديكوي في اسطنبول

كاديكوي اسطنبول هو حي مشهور يمزج بخبرة بين التاريخ والحداثة مما ينتج عنه موقع نابض بالحياة مليء بالشوارع الملونة والمعالم التاريخية والحدائق المفتوحة الجذابة.

أكسبه هذا المزيج الفريد مكانة مميزة كواحد من أهم اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية وتركيا ككل.

يشتهر حي كاديكوي بشعبيته بين السياح الذين يسعون لاستكشاف الجانب الآسيوي من إسطنبول.

تفتخر منطقة كاديكوي بتراثها الثقافي الغني وهي مركز سكني وتجاري وترفيهي مزدحم مليء بالعديد من المقاهي والأسواق والمعالم السياحية.

بما في ذلك الميناء الصاخب الذي يعمل كحلقة نقل حيوية بين الجانبين الأوروبي والآسيوي من اسطنبول.

اماكن سياحية في كاديكوي

يضم حي كاديكوي في اسطنبول العديد من اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية والتي تعتبر نقطة جذب مميزة للزوار والسياحة من مختلف انحاء العالم.

ولعل افضل الاماكن السياحية في اسطنبول القسم الاسيوي هي:

  • شارع المظلات:

يقع شارع المظلات في مدينة اسطنبول الصاخبة وهو وجهة شهيرة لكل من السكان المحليين والسياح على حد سواء.

يقع هذا الشارع في حي كاديكوي النابض بالحياة ويشتهر بجوه النابض بالحياة والمليء بالمتاجر والمقاهي والمطاعم.

ومع ذلك فإن ما يميزها عن الشوارع الأخرى في المنطقة هو مجموعة المظلات الملونة التي تتدلى فوقها مما يوفر الظل للمارة من أشعة الشمس الحارقة.

تضيف هذه الميزة الفريدة لمسة من النزوة والسحر إلى الحي الصاخب بالفعل لذلك يمكن أن نعتبر شارع المظلات واحد من اجمل اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية مما جعل زيارته امراً لا بد منه لأي شخص يتطلع إلى استكشاف الثقافة النابضة بالحياة والمتعة في اسطنبول.

  • مول ووتر جاردن إسطنبول:

يقع مول ووتر جاردن في منطقة كاديكوي في مدينة اسطنبول النابضة بالحياة ويقف شامخاً كمركز تسوق وترفيه رئيسي.

يتميز بمبنى ضخم يضم العديد من المتاجر ويقدم مجموعة واسعة من الضروريات الشخصية والضروريات المنزلية.

مع مجموعة من اماكن الترفيه والمطاعم الرائعة أصبح مول ووتر جاردن وجهة مفضلة لكل من السكان المحليين والسياح.

يجعل الموقع الاستراتيجي للمجمع وسهولة الوصول إليه مكاناً مثالياً للتسوق وتناول الطعام والاسترخاء.

إن التزام مول ووتر جاردن بتقديم منتجات وخدمات عالية الجودة أكسبها سمعة باعتبارها واحدة من مراكز التسوق الرائدة في اسطنبول.

لذلك يمكن أن نعتبر مول ووتر جاردن واحد من اماكن سياحيه في اسطنبول الاسيوية الهامة والتي يجب زيارتها عند القدوم إلى مدينة اسطنبول التركية.

  • متحف الالعاب في اسطنبول:

يعد متحف الألعاب في اسطنبول من اماكن السياحة في اسطنبول الاسيوية وهو من المعالم السياحية الفريدة والرائعة التي تعرض مجموعة كبيرة من الدمى والألعاب من جميع أنحاء العالم.

مع مجموعة من أكثر من 10000 لعبة مختلفة يمكن للزوار استكشاف مجموعة متنوعة من الألعاب من الدمى القديمة والحيوانات المحنطة إلى ألعاب الطاولة العتيقة والألغاز.

يقع هذا المتحف في حي جوزنتيبي في منطقة كاديكوي في اسطنبول وهو وجهة لا بد من زيارتها للأطفال والكبار على حد سواء.

سوف يسعد الأطفال بمجموعة متنوعة من الألعاب المعروضة بينما سيستمتع الكبار بفرصة تذكر ذكريات طفولتهم.

يعد متحف الألعاب وجهة ممتازة لأي شخص مهتم باستكشاف تاريخ وثقافة الدمى والألعاب.

لا تدع فرصة زيارة متحف الألعاب في اسطنبول تفوتك فهو واحد من افضل الاماكن السياحية في الجانب الاسيوي من اسطنبول وخاصة عبر اهم شركات السياحة والسفر في اسطنبول شركة موسى للسياحة في إسطنبول.

 

  • اجمل الاماكن في اسطنبول القسم الاسيوي

  • مودا اسطنبول:

مودا اسطنبول هي منطقة ساحلية خلابة تقع في منطقة كاديكوي اسطنبول وهي واحد من اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية تشتهر بإطلالتها الخلابة على مضيق البوسفور ومجموعة من الأنشطة المناسبة للزوار من جميع الأعمار.

تضم المنطقة العديد من المباني التاريخية التي يمكن استكشافها من خلال التنزه على طول شارع مودا.

كما يمكن للزوار أيضاً الانغماس في الأنشطة الترفيهية مثل صيد الأسماك أو الاستمتاع بنزهة في واحدة من المتنزهات العديدة التي تصطف على طول الساحل أو ببساطة الاستمتاع بجمال البيئة المحيطة الهادئ.

مودا اسطنبول هي وجهة لا بد من زيارتها للسياح الباحثين عن مزيج فريد من التاريخ والثقافة والجمال الطبيعي.

اسئلة شائعة حول اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية

  1. هل يوجد اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية؟

نعم هناك العديد من الاماكن السياحية في اسطنبول الاسيوية ولعل أبرز تلك الاماكن محطة حيدر باشا للسكك الحديدية وشارع بغداد وبرج البنات ومدينة الملاهي لونا بارك.

  1. هل هناك اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية ممكن زيارتها في الشتاء؟

نعم هناك عدة اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية يمكن زيارتها في الشتاء ولعل ابرز تلك الاماكن شارع المظلات في منطقة كاديكوي في اسطنبول ومولات اسطنبول الاسيوية تلك المولات الفاخرة والتي تضم العديد من المتاجر مراكز التسوق الرائعة.

  1. ماهي تكلفة رحلات السياحة إلى اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية؟

تختلف رحلة السياحة إلى اماكن سياحية في اسطنبول السياحية تبعاً لعدة عوامل منها نوع الرحلة ووقت الرحلة والشركة السياحية المنظمة للرحلة ومدى الخدمات المقدمة في تلك الرحلة والعديد من العوامل الأخرى.

  1. كيف يمكن الوصول إلى شارع بغداد من تقسيم؟

للوصول إلى شارع بغداد من تقسيم هناك خياران مناسبان للنقل الأول هو ركوب حافلة بوسطنجي من محطة تقسيم إلى محطة اوست بوسطنجي التي تقع بالقرب من الشارع.

والطريق الثاني يمكن للمرء أن يختار حافلة كاديكوي عن طريق ركوبها من محطة تقسيم والنزول في محطة كاديكوي والمشي مسافة قصيرة.

خاتمة مقالة تعرف على اجمل اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية

في الختام اسطنبول مدينة خلابة ذات تراث ثقافي غني وعدد كبير من مناطق الجذب السياحي الجميلة.

يوفر استكشاف الجانب الآسيوي من اسطنبول تجربة فريدة ورائعة للمسافرين فمن المناظر الخلابة لمضيق البوسفور إلى المعالم التاريخية والأسواق التقليدية حيث لا يوجد نقص في المعالم الرائعة لاكتشافها.

وقد سلط مقالنا هذا الضوء على بعض من اجمل اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية بما في ذلك برج الفتاة ومنطقة كاديكوي وتلة العرائس وغيرها.

سواء كنت من محبي التاريخ أو مصوراً متعطشاً فإن الجانب الآسيوي من اسطنبول يقدم شيئاً للجميع.

زيارة هذه المدينة أمر لا بد منه لأي مسافر يبحث عن تجربة لا تُنسى.

لذلك فما عليك سوى التواصل مع أهم شركات السياحة والسفر في اسطنبول شركة موسى للسياحة صاحبة الخبرة الكبيرة في مجال السياحة والتي تمتلك كادر مختص في مجال السياحة وتقدم مختلف الخدمات اللوجستية في مجال السياحة والتي تجعل السياحة في اسطنبول من اهم مقومات الحياة في تركيا.

فتركيا كما تحدثنا تمتلك اجمل اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية أو الأوروبية لا بد من زيارتها فلا تدع فرصة المتعة والإثارة تفوتك.

تواصل مع اهم شركات السفر في اسطنبول شركة موسى للسياحة عبر هذا الموقع أو عبر الاتصال بالرقم ….

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *