أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول تعرف عليها

أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول تعرف عليها عبر اهم شركات السياحة والسفر في اسطنبول شركة موسى للسياحة.

ماذا تعرف عن السياحة في إسطنبول؟ ما هي اهم مناطق سياحية في إسطنبول؟ تعرف على اهم أماكن سياحية لا يعرفها السياح في اسطنبول عبر هذا المقال الشيق فلا تدع فرصة قراءته تفوتك.

لنتابع …..

تواصل مع شركة موسى للسياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول

مدينة اسطنبول المعروفة باسم مدينة التلال السبعة هي وجهة جذابة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

تفتخر المدينة ببيئة ثقافية غنية وهي موطن للعديد من مناطق الجذب التي يجب مشاهدتها مثل الحدائق الجميلة والشواطئ الخلابة والأسواق التقليدية.

يمكن للزوار استكشاف تاريخ اسطنبول القديم من خلال العديد من المعالم التاريخية والمتاحف والقصور وربما يكون هناك أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول سوف نتعرف عليها ضمن هذا المقال.

حيث تمتلك اسطنبول العديد من مناطق سياحية في اسطنبول ذات أسلوب معماري فريد فقد كانت مدينة اسطنبول عاصمة للعديد من الإمبراطوريات بما في ذلك الإمبراطورية الرومانية والبيزنطية والإمبراطورية العثمانية.

تمت إضافة المواقع التاريخية لاسطنبول إلى قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي في عام 1985 وتم اختيار المدينة كعاصمة مشتركة للثقافة الأوروبية في عام 2010.

وعلى هذا نشطت السياحة في اسطنبول وأخذت حيزاً كبيراً وبدأت الحكومة التركية بالاهتمام بالقطاع السياحي بشكل كبير فأصبحت السياحة في اسطنبول من أهم الموارد الاقتصادية للدولة التركية.

تواصل مع شركة موسى للسياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول

اماكن سياحية في اسطنبول

باعتبارها واحدة من أكثر المدن ثراءً تاريخياً وثقافياً في العالم ليس لدى اسطنبول نقص في المناطق السياحية الرائعة لاستكشافها من حي السلطان أحمد الشهير موطن المسجد الأزرق المذهل وآيا صوفيا إلى منطقة تقسيم الحديثة والنابضة بالحياة إلى أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول ربما فهناك ما يناسب كل نوع من المسافرين في هذه المدينة.

كما تشمل مدينة اسطنبول ايضاً مناطق أخرى والتي يجب مشاهدتها مثل حي اورتاكوي الساحر بواجهته البحرية الخلابة ومسجده الرائع الذي يعود إلى العصر العثماني ومنطقة فلوريا الشاطئية مع ساحلها الخلاب ومنطقة امينونو الصاخبة بأسواقها الصاخبة ومعالمها التاريخية.

بغض النظر عن المناطق التي تختار زيارتها تعد مدينة اسطنبول زوارها بثروة من التجارب والذكريات التي لا تُنسى.

اقرأ أيضاً: اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال رحلة شيقة ومثيرة

افضل الاماكن السياحية في اسطنبول

هناك عدة أماكن في اسطنبول مميزة ولا بد من زيارتها والتعرف عنها فمدينة اسطنبول مدينة غنية بالاماكن السياحية والاثرية وهناك عدة أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول وتعتبر من افضل الأماكن السياحية في إسطنبول.

ولكن هناك أماكن مفضلة ومثيرة في اسطنبول يمكن ان نذكر منها:

تواصل مع شركة موسى للسياحة في اسطنبول

جسر السلطان محمد الفاتح

يعد جسر السلطان محمد الفاتح معلماً بارزاً وموقع جذب سياحي شهير في اسطنبول إن هندسته المعمارية الفريدة وأهميته التاريخية تجعله وجهة لا بد من زيارتها للمسافرين حيث ربط ضفتي المدينة ببعضهما وقد لعب الجسر دوراً حيوياً في تحسين نظام النقل في اسطنبول وتقليل الازدحام المروري.

إنه مثال رئيسي للهندسة والعمارة الحديثة التي تمتزج بسلاسة مع التراث التاريخي الغني للمدينة.

تقدم تركيا بشكل عام تجربة سفر لا مثيل لها للزوار من جميع الأعمار والاهتمامات وتعد الزيارة الصيفية إلى اسطنبول تجربة لا تُنسى.

اماكن سياحية في اسطنبول

مضيق البوسفور:

يعد مضيق البوسفور وهو ممر مائي بطول 30 كيلومتراً معلماً مميزاً في اسطنبول يجذب هذا الموقع الاستراتيجي عدداً كبيراً من السياح ويوفر إطلالات ساحرة على معالم المدينة البارزة.

تشمل افضل الاماكن السياحية في اسطنبول مضيق البوسفور حيث يمكن للزوار تجربة قلعة البنات وقصر توبكابي ودولما بهجة وقلعة حصار الأناضولية وقلعة روملي حصار.

يجسد كل موقع من هذه المواقع أهمية ثقافية وتاريخية غنية مما يجعلها مكاناً لا بد منه لأي شخص يزور اسطنبول.

تواصل مع شركة موسى للسياحة في اسطنبول

يعد مضيق البوسفور أهم مقصد سياحي في المدينة ولا شك أنه يترك انطباعاً لا يمحى على كل من يزوره.

معالم سياحية في اسطنبول

كمدينة غنية بالتاريخ والثقافة تفتخر اسطنبول بمجموعة من المعالم التي أصبحت مرادفة لهويتها من آيا صوفيا الشهير والمسجد الأزرق المهيب إلى البازار الكبير الصاخب ومضيق البوسفور الخلاب فإن اسطنبول لديها ما تقدمه لكل مسافر.

لا تعد هذه المعالم بمثابة شهادة على ماضي المدينة فحسب بل تُظهر أيضاً حاضرها النابض بالحياة.

وفقاً لما يوصي به المسافرون العرب فإن زيارة هذه المعالم أمر لا بد منه لأي شخص يتطلع إلى تجربة الجوهر الحقيقي للسياحة في اسطنبول لذا سواء كنت من عشاق التاريخ أو من محبي التسوق أو تبحث ببساطة عن سحر المدينة تأكد من إضافة هذه المعالم إلى خط سير الرحلة.

ونحن ضمن شركة موسى للسياحة نقدم لك افضل الرحلات السياحية إلى افضل الاماكن السياحية في اسطنبول فهناك أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول تعرف عليها مع شركة موسى للسياحة.

اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية

لطالما كانت اسطنبول المدينة التي تشتهر بتقسيمها عبر مضيق البوسفور نقطة جذب للسياح من جميع أنحاء العالم.

بينما يشتهر الجانب الأوروبي من اسطنبول بمعالمه التاريخية وهندسته المعمارية المذهلة فإن الجانب الآسيوي يضم عدداً كبيراً من الوجهات السياحية الخلابة من الأسواق الصاخبة إلى أماكن الترفيه المذهلة.

تواصل مع شركة موسى للسياحة في اسطنبول

يتمتع الجانب الآسيوي من اسطنبول بشيء فريد يقدمه لزواره ومن المهم أن نلاحظ أن جمال الأماكن السياحية في اسطنبول على الجانب الآسيوي لا يقل جاذبية عن تلك الموجودة في الجانب الأوروبي.

تقدم شركة موسى معلومات قيمة حول أهم أماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية والتي يجب زيارتها في اسطنبول على الجانب الآسيوي والتي ستساعد بلا شك المسافرين على التخطيط لرحلة لا تُنسى إلى هذه المدينة الجميلة بما في ذلك أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول تركيا.

معالم سياحية في اسطنبول

اماكن سياحية في اسطنبول الأوروبية

اسطنبول الأوروبية هي مدينة غارقة في التاريخ والثقافة وتقدم مجموعة من مناطق الجذب السياحي المذهلة.

  • تعد آيا صوفيا واحدة من أشهر الأماكن التي يجب زيارتها وهي كنيسة سابقة تحولت إلى متحف تعرض العمارة البيزنطية المذهلة.
  • المسجد الأزرق بمآذنه الست وأعمال البلاط المعقدة هو أيضاً أمر لا بد منه لتذوق الماضي العثماني للمدينة.
  • كما يوفر قصر توبكابي والبازار الكبير تجربة لا تخلو من الاثارة.
  • يعد مضيق البوسفور الذي يفصل بين أوروبا وآسيا مشهداً رائعاً يمكن مشاهدته خاصة عند القيام بجولة بالقارب.
  • أخيراً يوفر برج غلطة إطلالات بانورامية على المدينة وهو رمز لتراث اسطنبول الغني.

هذه الأماكن السياحية في اسطنبول الأوروبية هي مجرد عينة من العديد من الكنوز التي تنتظر من يكتشفها في هذه المدينة النابضة بالحياة فهناك أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول يجب معرفتها.

اماكن سياحية في اسطنبول للأطفال

تقدم هذه المقالة دليلاً شاملاً لأهم الأماكن السياحية للأطفال في اسطنبول فنحن نتفهم أهمية إيجاد خيارات ترفيهية مناسبة تلبي احتياجات واهتمامات أطفالك أثناء الإجازة لذلك كنا نركز في رحلاتنا عبر شركة موسى للسياحة أن يشمل اختيارنا أرقى الأماكن في السياحة في اسطنبول والتي توفر مزيجاً مثالياً من الترفيه والتعليم يناسب الأطفال.

لقد قمنا برعاية قائمة بالأماكن التي من المؤكد أنها ستجعل أطفالك منشغلين وسعداء مع توفير فرصة فريدة للتعرف على الثقافة الغنية وتاريخ المدينة.

وسواء كنت تبحث عن متنزهات ترفيهية أو متاحف أو أماكن جذب أخرى فقد قمنا بتغطية تلك الأماكن ضمن رحلاتنا في شركة موسى للسياحة.

اقرأ أيضاً: رحلة بورصة تركيا متعة واثارة لا تُنسى

‌اماكن سياحية في اسطنبول للشباب

بالنسبة للشباب الذين يزورون اسطنبول هناك عدد كبير من الوجهات السياحية التي تلبي اهتماماتهم من النقاط الساخنة للترفيه إلى الأنشطة الترفيهية يوجد في اسطنبول ما يناسب الجميع.

يعد جراند بازار التاريخي أحد أفضل مناطق الجذب للمسافرين الشباب حيث يمكنهم استكشاف الأسواق التقليدية والاستمتاع بالمأكولات المحلية الشهية.

من الأماكن التي يجب زيارتها أيضاً معالم المدينة الشهيرة مثل المسجد الأزرق وآيا صوفيا.

بالنسبة للباحثين عن الإثارة يعد حوض أسماك اسطنبول ومدينة ملاهي فيالاند وجهات مثالية.

الحياة الليلية في اسطنبول نابضة بالحياة مع عدد لا يحصى من النوادي والبارات التي تقدم مجموعة من أنواع الموسيقى.

بشكل عام اسطنبول هي مدينة يمكن أن تلبي متطلبات المسافرين الشباب بتراثها الثقافي الغني ونقاطها الساخنة العصرية.

اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية (2)

اماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

في عام 2021 استقبلت اسطنبول ما يقارب 10 ملايين سائح من مختلف أنحاء العالم من بينهم السياح العرب حيث يشكلون نسبة كبيرة أي ما يقارب 3 ملايين زائر.

سعى هؤلاء السياح في الغالب إلى أشهر معالم المدينة والتي أصبحت عنصراً أساسياً للعديد من الزوار.

ومع ذلك هناك اتجاه متزايد للسياح للبحث عن مواقع أقل شهرة في اسطنبول حيث يتوفر العديد من أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول يمكنهم اكتشافها والاستمتاع بالعزلة واستكشاف المجهول فيها.

بالنسبة لأولئك الذين يسعون إلى الخروج من المسار المطروق تقدم اسطنبول مجموعة من المواقع غير العادية التي لم يكتشفها معظم السياح من الجزر المهجورة إلى الممرات السرية.

تقدم أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول مزيجاً مثالياً من الغموض والإثارة لأولئك الذين يرغبون في استكشاف كنوز المدينة المخفية.

ولعل ابرز أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول هي:

  • نهر جوكسو

يعتبر نهر جوكسو من عجائب الطبيعة التي تتميز بمياهها النقية وضفافها الهادئة إنه يوفر للزوار فرصة القيام بنزهات على طول ضفافه أو الشروع في جولة بالقارب للاستمتاع بجماله المذهل.

يعد النهر موطناً للعديد من مناطق الجذب السياحي بما في ذلك حديقة الفاتح وجسر بكتاشي اسطنبول التاريخي ومنارة شيلا الشهيرة والبحيرة المنعزلة في شيلا.

توفر هذه المعالم للزوار فرصة للانغماس في الجمال الطبيعي للمنطقة مع الاستمتاع بالتراث الثقافي الغني للمناطق المحيطة.

يعتبر نهر جوكسو بالفعل وجهة لا بد من زيارتها لأي شخص يبحث عن تجربة سفر لا تُنسى.

 

  • اماكن سياحية في اسطنبول الأوروبية (1)

  • قصر كوتشوك سو

يقع قصر كوتشوك سو على ضفاف مضيق البوسفور وهو تحفة ذات أهمية معمارية وتاريخية حيث يعود تاريخ هذا القصر المذهل إلى عام 1856 وقد تم بناؤه في البداية كمحطة استراحة لركوب الخيل ورحلات الصيد.

يعرض القصر فناً رائعاً يشبه المتحف ويعرض زخارف السقف المعقدة والمخطوطات الرائعة والرخام الجميل من مختلف الألوان.

القصر هو شهادة على التراث الثقافي الغني للإمبراطورية العثمانية ويعمل كمنطقة جذب سياحي مهمة اليوم.

عظمتها وجمالها يتركان الزائرين في حالة من الرهبة مما يجعلها وجهة لا بد من زيارتها لأي شخص يسافر إلى إسطنبول.

ويعتبر القصر من أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول تركيا.

  • حديقة نكاش تبه

يقع منتزه نكاش تبه في مدينة اوسكودار باسطنبول وهو واحة هادئة لمن يبحثون عن ملاذ هادئ بعيداً عن صخب المدينة وصخبها.

تمتد الحديقة على مساحة مذهلة تبلغ 50000 متر مربع وكانت في السابق قطعة عسكرية وتتميز بمسار طائرات فريد من بين العديد من وسائل الراحة.

يمكن للزوار الاستفادة من ملعب التنس في المنتزه وميدان الرماية ومناطق اللياقة البدنية ومسار المغامرة أو الاسترخاء بجانب بركة المياه البيولوجية والجسر الخشبي والممر والشلال.

تم تجهيز الحديقة جيداً بالمرافق العامة ويمكن للمخيمين المتحمسين إعداد ظل صيفي للاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر والأشجار المحيطة.

بشكل عام تعد حديقة نكاش تبه من أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول وهي وجهة لا بد من زيارتها لأي شخص يبحث عن الهدوء وسط مدينة اسطنبول المزدحمة.

  • اماكن سياحية في اسطنبول في الشتاء (1)

  • حديقة معمار سنان

تقع حديقة معمار سنان في منطقة زبيدة هانم في منطقة السلطان غازي في اسطنبول الأوروبية مما يجعلها واحدة من أكثر الغابات انتشاراً وإبهاراً في المدينة.

تم افتتاح الحديقة للجمهور في عام 2012 وأصبحت منذ ذلك الحين وجهة شهيرة للعائلات والزوار الباحثين عن بيئة هادئة وخلابة لقضاء وقت ممتع خلال فصل الصيف.

تتميز الحديقة بسد بحيرة خلاب يشرف عليه هيكل خشبي شاهق يوفر للزوار إطلالات خلابة على المساحات الخضراء المورقة والمياه النقية بالأسفل.

تعتبر حديقة معمار سنان بلا شك واحدة من أروع المناظر الطبيعية في اسطنبول ويجب ألا يفوتها أي شخص يزور المدينة فهي من أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول وقد وفرت شركة موسى للسياحة رحلات منتظمة وممتعة إلى اجمل أماكن سياحية لا يعرفها السياح في اسطنبول فلا تدع تلك الفرصة تفوتك.

  • قرية تشاتالجا

تقع منطقة تشاتالجا في أقصى غرب اسطنبول وتبلغ مساحتها 1291 كيلومتراً مربعاً مما يجعلها أكبر منطقة في اسطنبول.

تقع هذه المنطقة على بعد حوالي 56 كم من وسط المدينة وتوفر فترة راحة هادئة من صخب المدينة.

إن ساحلها الطويل والجميل على طول البحر الأسود إلى جانب وفرة الغابات والأراضي الزراعية والزراعة تجعلها وجهة رئيسية للسياح الباحثين عن ملاذ هادئ.

تتميز منطقة تشاتالجا بالعديد من مناطق الجذب السياحي البارزة بما في ذلك قرية فلامنكو الخلابة وقرية أورمانلي.

تقدم شركة موسى للسياحة دعوة لاستكشاف التاريخ الغني وثقافة هذا المكان القديم وتجربة جوهر الصفاء والهدوء.

هذه هي بعض أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول والتي يجب معرفتها فهي توفر مجموعة من المتعة والإثارة ورحلة سياحية لا تُنسى.

اماكن سياحية للعائلات في اسطنبول

بالنسبة للعائلات التي تسافر إلى اسطنبول من الضروري تحديد أفضل الأماكن في المدينة التي تلبي احتياجات الجميع.

اسطنبول مدينة مليئة بالأنشطة المثيرة والجذابة التي تعتبر مثالية للعائلات من جميع الأعمار.

تشمل أفضل الأماكن للعائلات البازار الكبير حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بالتسوق أثناء استكشاف السوق التاريخي.

يعد حوض أسماك اسطنبول مكاناً رائعاً آخر حيث يضم أكثر من 16000 حيوان بحري من المؤكد أنها ستسعد الأطفال والبالغين.

بشكل عام تقدم اسطنبول مجموعة واسعة من مناطق الجذب التي تلبي احتياجات العائلات مما يجعلها وجهة سفر مثالية.

اسئلة شائعة حول أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

  1. هل يوجد أماكن ترفيهية في إسطنبول؟

اسطنبول مدينة لا تنام حقاً ومشهدها الترفيهي ليس استثناءً حيث يمكن لزوار هذه المدينة النابضة بالحياة أن يتوقعوا العثور على عدد كبير من خيارات الترفيه التي تلبي جميع الأذواق والتفضيلات من الحانات والنوادي الليلية النابضة بالحياة إلى العروض التركية التقليدية والفعاليات الثقافية لا يوجد أبداً نقص في الأشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول.

  1. اجمل اماكن ينصح بزيارتها في اسطنبول؟

اسطنبول هي المدينة التي تفتخر بتاريخ غني وثقافة نابضة بالحياة من المؤكد أنها ستأسر أي مسافر ومع وجود العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها قد يكون من الصعب تحديد من أين تبدأ.

ومع ذلك هناك بعض المواقع التي تبرز على أنها الأجمل والموصى بها في اسطنبول. وربما تشمل هذه المواقع آيا صوفيا وقصر توبكابي والمسجد الأزرق والبازار الكبير.

  1. اين تذهب في اسطنبول في الليل؟

هناك عدة لا يعرفها السياح في اسطنبول يمكن زيارتها في الليل مثل مقاهي السليمانية ومول وادي اسطنبول بالإضافة إلى سهرة العشاء في مضيق البوسفور

مناطق سياحية في اسطنبول (1)

خاتمة مقالة أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول تعرف عليها

في الختام يسلط المقال الضوء على بعض الجواهر الخفية في اسطنبول والتي غالباً ما يغفلها السياح فهناك العديد من أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول وتوفر تجربة فريدة وأصيلة لثقافة المدينة وتاريخها وأسلوب حياتها.

من خلال استكشاف هذه المواقع الأقل شهرة يمكن للزوار الهروب من الحشود وتسويق الوجهات السياحية الشهيرة واكتشاف الجوهر الحقيقي لإسطنبول.

وفي شركة موسى للسياحة نفخر بأنفسنا لتقديم خدمات لا تضاهى لعملائنا فنحن نتفهم أن استكشاف مدينة جديدة قد يكون أمراً ساحقاً خاصة إذا كانت مدينة واسعة ومتنوعة مثل اسطنبول.

لهذا السبب نقدم مجموعة من الخدمات المتعلقة بالحجز المسبق والاستفسارات لجعل رحلتك سلسة قدر الإمكان من التذاكر إلى استقبال المطار والتأمين على السيارة فقد قمنا بتغطية كل شيء وبمجرد وصولك إلى اسطنبول تدخل خدمات ما بعد الحجز لدينا مع مرشدين سياحيين ذوي خبرة وأماكن إقامة راقية تحت تصرفك.

هدفنا هو أن نقدم لك تجربة استكشاف فريدة من نوعها لجواهر اسطنبول الخفية.

لمعرفة المزيد عن اماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول توجه إلى موقعنا أو الاتصال على الرقم …..

فبادر إلى حجز مقعدك في إحدى اجمل الرحلات إلى اجمل اماكن سياحية في اسطنبول للأطفال.

نوفر لك جميع الخدمات السياحية منذ وصولك إلى المطار وحتى وصولك إلى مكان إقامتك.

خدماتنا تلبي جميع احتياجاتك ورحلاتنا ممتعة ولا تخلو من الرفاهية والمغامرة الجميلة.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *